المنتدى الرسمى لعمرو دياب
عزيزي الزائر نتمنى دخولك والتسجيل في شبكة الرواد السورية على الرابط التالي http://ajajweb.yoo7.com/ نحن بانتظار تشريفكم


منتديات عمرو دياب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خشب الخيزران.....جمال وعملية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: خشب الخيزران.....جمال وعملية   الخميس مايو 22, 2008 11:46 pm

هناك الكثير من الصيحات في عالم الديكور الداخلي، لكن يبقى للارضيات المصنوعة من خشب الخيزران مكانة خاصة لدى المصممين واصحاب البيوت ذات الطرازات العصرية، كما تلقى إقبالا متزايدا في المباني الجديدة والمعدلة، حيث تتسم بكونها عملية إلى أبعد الحدود. ويعود إقبال المصممين على خشب الخيزران إلى سطحه الأملس الجذاب، بينما يقبل عليه البعض الآخر لعمليته. يقول روجر فيريس، وهو مصمم معماري في ويستبورت:«إنه أكثر استواء وأقل في عدد العقد من الخشب العادي، كما إنه شيء جديد لم نعتد على رؤيته، وهذا يجعله مناسبا تماما للتصميمات الحديثة والمعاصرة».

ويفّضل ستيف أبولوني، وهو مصمم من مدينة البوكوركي بولاية نيومكسيكو، استخدام الخيزران في عمله بسبب «قوة احتماله وانخفاض تكاليفه، ومزاياه التي تتواءم مع البيئة فضلا عن سمكه وجودته».

ويضيف أبولوني إن الخيزران يمتاز بأنه أعلى كثافة من شجر البلوط، لذلك فإنه يستخدم في صناعة الأسطح القوية التي لا تنثني بسهولة، بالإضافة إلى أنه أقل تكلفة من العديد من أنواع الأخشاب الأخرى، إذ يتكلف السطح العادي من الخيزران نحو 5 إلى 7 دولارات للقدم المربعة، ولا يشمل ذلك التركيب. أما شجر الجوز أو الصنوبر، فإنه يتكلف نحو 10 دولارات للقدم المربعة. ولأن شجر الخيزران ينمو خلال خمس سنوات فقط، ولا يماثل العديد من أنواع الشجر الأخرى، التي يمكن أن تستغرق 50 سنة أو أكثر لكي تنمو، فإنه يكون أكثر ملاءمة للبيئة. ومثل معظم أنواع الأخشاب الأخرى، فإن أنواعه تختلف في جودتها، وذلك حسب التصنيع وأساليب الإعداد. ويمكن أن تصل تكلفة أفضل الأنواع إلى نحو 9 دولارات للقدم المربعة، بينما يمكن أن تنخفض أسعار أسطح الخيزران الصناعي، الذي يتكون من عدة طبقات إلى 3 دولارات للقدم المربعة، لكن جودته تكون أقل. وفي حالة اختيارك تركيب أسطح الخيزران الصناعي، فإن أبولوني ينصح باختيار النوع الذي يبلغ سمكه نحو ربع بوصة، لأنه يحتمل ويدوم أكثر من الأنواع الأخرى. ويقول أبولوني:«عليك قراءة الضمان بعناية. فبعض المصنّعين يستخدمون أنواعا غير جيدة، يمكن أن تبلى سريعا».

وعندما تقوم بتنظيف أسطح الخيزران، يمكنك استخدام «المنتجات العادية التي تستخدمها مع الأسطح الخشبية الأخرى» مثل صابون مورفي الزيتي، حسبما أفاد تريفور جيلمور، مالك شركة بامبو ماونتن بتأكيده أنك:«لا تحتاج إلى أي شيء خاص. فهو سهل التنظيف إلى أبعد الحدود».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خشب الخيزران.....جمال وعملية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لعمرو دياب :: مجتمع قصر الحب :: ادم وحواء وطفلهما-
انتقل الى: