المنتدى الرسمى لعمرو دياب
عزيزي الزائر نتمنى دخولك والتسجيل في شبكة الرواد السورية على الرابط التالي http://ajajweb.yoo7.com/ نحن بانتظار تشريفكم


منتديات عمرو دياب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برونزاج جداب وبشرة صحية!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: برونزاج جداب وبشرة صحية!!   الخميس مايو 22, 2008 11:44 pm

كيف تستمتعين بأشعة الشمس الصيفية وتحصلين على برونزاج مثالي مع الحفاظ على بشرتك صحية؟


يعتقد خبراء التجميل أن البشرة الصافية والخالية من البقع وحب الشباب والتجاعيد والمسامات العريضة هي من مقوّمات الجمال الرئيسة، لذلك تستعمل النساء بكثرة مستحضرات خاصة بالعناية بالبشرة من دون أن يدركن دور أشعة الشمس في إفشال عمل هذه المستحضرات أو ابطائها ما لم تتمتع بالحماية الكافية.

كيف تستمتعين بأشعة الشمس الصيفية وتحصلين على برونزاج مثالي مع الحفاظ على بشرتك صحية؟

يساهم موقع البلاد العربية، القريب من خط الاستواء، بدخول أشعة الشمس الى الطبقة الجوية العليا بشكل عمودي، ما يجعل أشعّتها المسرطنة أكثر نفاذاً وخطراً بخمسة أضعاف من تلك التي تسطع في أوروبا وشمال أميركا. وهكذا تتراكم، في نهاية الأسبوع، جرعات هذه الأشعة المؤذية بشكل تدريجي وخفي.

وقاية

تؤدي أشعة الشمس إلى تنشيط الخلايا المولدة للصباغ، ما يساهم في تشكيل البقع والكلف وقناع الحمل على الرغم من أنها تفيد الجلد في إنتاج الفيتامين D الضروري لنمو العظام.

يذكر أن معظم الكريمات الواقية من الشمس تتألف من مواد كيماوية صُنّعت للاستخدام في أوروبا أو شمال أميركا وليس لحرارة الجو المرتفعة في الخليج العربي، لذلك تفقد فاعليتها في هذه المنطقة من العالم، إلا ان استخدامها قد يعطي الإنسان شعوراً كاذباً بالطمأنينة والوقاية.

من الضروري إذاً استعمال الواقيات من الشمس الفيزيائية وليس الكيماوية المقاومة للحرارة، ومنها تلك التي تعتمد على الزنك الشفاف كمستحضر Safe Sun Z من شركة Skin USA، ومن الأفضل تجنب استعمال تلك التي تمتاز بعامل وقاية أعلى من 30 درجة.

مع أن خطر الشمس يصيب بشرة الأطفال الحساسة، إلا أن من الضروري تفادي وضع الواقيات الشمسية الكيماوية على مساحات واسعة من جسم الطفل الحساس وتفادي الشمس من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة بعد الظهر ووضع القبعات وارتداء الملابس القطنية ذات الكم الطويل.

وانتبهي، لا يمنع النقاب الأسود أشعة الشمس الضارة من النفاذ إلى بشرتك، لذا ضعي واقياً شمسياً على الوجه صباحاً وظهراً.

استعمال الواقي الشمسي

1- ضعي كريماً واقياً قبل خروجك الى الشمس بنصف ساعة كي تمتصه البشرة وتتوافر لها الحماية القصوى.

2- ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ومتساوية.

3- ضعيه على كامل جسمك قبل ارتداء بدلة السباحة، لا سيما في المناطق الأكثر التقاطاً للشمس أي ساقيك وأعلى ظهرك.

4- يمكنك استخدام الكريم الواقي نفسه على جسمك ووجهك، في حال كانت بشرة وجهك حساسة وسريعة الاحمرار من الأفضل شراء كريم مناسب لها.

5- كرري وضعه كل ساعتين.

مستحضرات «ديور» للبرونزاج

ابتكرت «ديور» تكنولوجيا حصرية مزدوجة الأداء لتنشيط البرونزاج، يجمع بين الحماية الفائقة ضد التجاعيد والتنشيط الخلوي البيولوجي للحصول على برونزاج طبيعي.

يحمي الجمع بين تشكيلة من مرشحات الأشعة فوق البنفسجية A وB، الموجودة في هذه المستحضرات من الشيخوخة المبكرة ومن أضرار الأشعة الشمسية، ويحافظ على تألّق البشرة ونعومتها.

كذلك يسرع «الكوليوس» المنشط البيولوجي الانتاج الطبيعي للميلانين للحصول على برونزاج سريع ومضيء ومتجانس. وهكذا تكتسبين الإسمرار بسرعة عبر التعرض للشمس لمدة أقصر.

كذلك ابتكرت زيوتاً لطيفة وغير مدهنة، مراهم وكريمات ذائبة ومرطبة، كريمات مكثفة حريرية الملمس بعطر الصيف.

وتتضمن تشكيلتها «برونز 9» مستحضرات للعناية الواقية بمؤشر حماية يتراوح بين 4 و30 ومستحضرات للعناية بحسب نوع البشرة، للحصول على برونزاج صحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برونزاج جداب وبشرة صحية!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لعمرو دياب :: مجتمع قصر الحب :: ادم وحواء وطفلهما-
انتقل الى: